"البحر الأحمر الدولية" تكشف عن تصاميم ملعب "شورى لينكس" للغولف

التقارير الإخبارية
06 مايو 2024 الرياض، المملكة العربية السعودية
Red Sea Global
  • سيقدم "شورى لينكس" أول ملعب غولف في السعودية يحتوي 18 حفرة منها حفر تحت الماء
  • الاستدامة جزء من جوهر أعمال "شورى لينكس" حيث تم تقليل استهلاك المياه فيها
  • يتماشى النهج المسؤول الذي تتبعه شركة البحر الأحمر الدولية مع هدف صندوق الاستثمارات العامة في الوصول إلى الحياد الصفري بحلول عام 2050

أعلنت "البحر الأحمر الدولية" - مطورة المشاريع السياحية المتجددة الأكثر طموحاً في العالم، وجهة البحر الأحمر وأمالا - إطلاق ملعب ونادي الغولف الخاص بها "شورى لينكس"، على جزيرة "شورى" في وجهة "البحر الأحمر".

 

ويَعد "شورى لينكس" بتجربة غولف فريدة من نوعها، إذ سيكون أول ملعب غولف في السعودية يحتوي 18 حفرة منها حفر تحت الماء، بالإضافة إلى إطلالات على المرسى ومناطق لعب مذهلة محاطة بمياه البحر الأحمر.

 

وتُشكّل الاستدامة جزءا جوهريا من أعمال "شورى لينكس"، حيث تم تقليل استهلاك المياه من خلال عملية اختيار دقيقة لعشب الملعب وأجهزة استشعار التربة لمعرفة مستويات الرطوبة، بالإضافة لتقليل استعمال المياه. وستقتصر المساحة العشبية التي ستخضع للتمهيد على 20% فقط من إجمالي مساحة الموقع البالغة 1,400,000 متر مربع، وذلك بهدف الحفاظ على سائر المساحة بوضعها البيئي الطبيعي.

 

   وقال جون باغانو الرئيس التنفيذي لـ "البحر الأحمر الدولية": "سيقدّم "شورى لينكس" تجربة غولف لا مثيل لها، في ملعب يحتضن الطبيعة التي تخطف الأنظار هنا في البحر الأحمر.  وكعادتنا، لم نكتف بتقديم تجارب لعب مذهلة وعالمية المستوى، بل التزمنا أيضا بضمان أن يتوافق ’شورى لينكس‘ يتوافق مع طموحنا في سن معايير استدامة جديدة، ومن خلال الإدارة المبتكرة للعشب والتغذية الورقية الدقيقة، واضعين احترام الطبيعة فوق كل اعتبار".

 

ويتماشى النهج المسؤول الذي تتبعه شركة البحر الأحمر الدولية تجاه تطوير السياحة مع هدف صندوق الاستثمارات العامة في الوصول إلى الحياد الصفري بحلول عام 2050، بالإضافة إلى هدف المملكة المتمثل في الوصول إلى الحياد الصفري بحلول عام 2060.

 

Red Sea Global

 

وصُمم الملعب بالشراكة مع المهندس المعماري العالمي للغولف براين كيرلي، المصمم لأكبر منشأة غولف في العالم "نادي ميشن هيلز للغولف". بينما صُممت شركة "فوستر وشركاه" النادي الذي يحتضنه المشروع.

 

يُذكر أن وجهة "البحر الأحمر" استقبلت العام الماضي 2023 أول زوارها، وتترقب الوجهة افتتاح ثلاثة منتجعات أخرى هذا العام.