القدية تعلن عن افتتاح أكبر متنزه ترفيهي مائي في المنطقة

التقارير الإخبارية
06 مايو 2024 الرياض، المملكة العربية السعودية
Qiddiya
  • متنزه "أكواريبيا"، أول مدينة ترفيهية مائية من نوعها في المملكة العربية السعودية
  • سيساهم المنتزه في جهود التنويع الاقتصادي في المملكة واستحداث فرص العمل
  • يأتي قطاع الترفيه والسياحة والرياضة ضمن القطاعات ذات الأولوية للصندوق، تماشياً مع رؤية 2030

أعلن مجلس إدارة شركة القدية للاستثمار، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، عن إطلاق متنزه "أكواريبيا"، أول مدينة ترفيهية مائية من نوعها في المملكة العربية السعودية والأكبر في المنطقة. وسيقع المتنزه الترفيهي الجديد في قلب مدينة القدية، وسيكون مكمّلاً لمنتزه ”Six Flags  مدينة القدية" الترفيهي الأول من نوعه خارج أمريكا الشمالية.

 

وبهذه المناسبة، قال العضو المنتدب لشركة القدية للاستثمار عبدالله بن ناصر الداود:

 

"يمثل هذا الإعلان علامة فارقة مهمة لمدينة القدية ولقطاع الترفيه والسياحة والرياضة. وبينما نواصل توسيع عروضنا الترفيهية، سيلبي مشروعا أكواريبيا و’Six Flags مدينة القدية‘، الاحتياجات الترفيهية المتنوعة لمجتمعنا، فضلا عن المساهمة في تنويع اقتصادنا واستحداث المزيد من فرص العمل في قطاع السياحة".

 

 

Qiddiya

 

وحسب الإعلان، سيجذب المنتزه الزوار من جميع أنحاء العالم من خلال 22 لعبة وتجارب مائية مناسبة لمختلف أفراد العائلة.

 

ومن الجدير بالذكر أن كلا المتنزهين يلتزمان بأعلى معايير الممارسات المستدامة، وذلك باستخدام التكنولوجيا والتصميمات المبتكرة للحد من التأثير البيئي؛ حيث ستحتوي الحديقة المائية على أنظمة متقدمة يمكنها - بفضل المرشحات المتخصصة - تقليل هدر المياه بنسبة تصل إلى 90% وتقليل استهلاك الطاقة، كما يهدف مشروع "Six Flags مدينة القدية" أيضًا إلى إعادة تدوير النفايات التشغيلية التي تستهدف تحويل أكثر من 80% من مكبات النفايات.

 

ومن خلال هذه المعالم السياحية الرائدة، تهدف مدينة القدية إلى تزويد السكان بخيارات ترفيهية متعددة لتعزيز السياحة المحلية والتوظيف وفقا لمستهدفات رؤية السعودية 2030، حيث يأتي أيضًا قطاع الترفيه والسياحة والرياضة ضمن القطاعات الاستراتيجية الـ13 التي يركّز عليها الصندوق. كما ستساهم مدينة أكواريبيا ومنتزه ”Six Flags  مدينة القدية" بشكل كبير في التنويع الاقتصادي للمملكة وأهداف الناتج المحلي الإجمالي وتوفير 10000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

 

 

Qiddiya

 

 ومن المقرر افتتاح كلا المتنزهين أمام الزوار لتجربة العروض الترفيهية والرياضية في مدينة القدية، ومن المقرر انتهاء أعمال البناء في 2025.

 

ويأتي الكشف عن "أكواريبيا" بعد الإعلان عن العديد من المعالم الترفيهية والرياضية والثقافية المثيرة في مدينة القدية، بما في ذلك أول منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية متعددة الاستخدامات في العالم، واستاد الأمير محمد بن سلمان متعدد الرياضات، ومضمار السرعة، ومتنزه "دراغون بول" الترفيهي.