English

صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على 38% من بوسكو للهندسة والإنشاءات

22 يونيو 2015م - وافق صندوق الاستثمارات العامة السعودي على شراء 38 في المائة من أسهم شركة ’بوسكو للهندسة والإنشاءات‘ مقابل 4.1 مليار ريال سعودي (1.1 مليار دولار أمريكي).

واستغرق العمل على الاتفاقية تسعة أشهر ليأتي التوقيع عليها في أعقاب الصفقة التي استحوذ صندوق الاستثمارات العامة بموجبها على أسهمٍ بقيمة 1 مليار دولار أمريكي في وحدة الأعمال الهندسية شركة ’بوسكو‘ وهي أكبر شركةٍ صانعة للحديد في كوريا الجنوبية.

وستعمل شركة ’بوسكو‘ مع صندوق الاستثمارات العامة على إنشاء شركة إنشاءات تابعةٍ للحكومة السعودية في إطار برنامج نقل المعرفة طويل الأمد المتفق عليه بين الجانبين. ويستهدف هذا المشروع المشترك مشاريع السكك الحديدية والفنادق وغيرها من البرامج التي توجه الحكومة بتنفيذها في المملكة العربية السعودية.

وبعد توقيعه على الاتفاقية، قال الأمين العام لصندوق الاستثمارات العامة عبدالرحمن المفضي: "تتماشى هذه الاتفاقية الهامة مع خطط وتوجهات الدولة في نقل المعرفة والخبرات والتقنية إلى المملكة العربية السعودية. وتوفر هذه الاتفاقية فرص العمل للكوادر البشرية المحلية عن طريق وضع أسس قوية لتدريب وتطوير كفاءات الشباب السعودي".

يُشار إلى أن قيمة التبادل التجاري بين البلدين وصلت إلى 46.5 مليار دولار أمريكي عام 2013، وتأتي هذه الاتفاقية الجديدة لتوطيد العلاقات وبناء المقدرات في هذا القطاع الهام في الاقتصاد السعودي.