English

شركة الترفيه للتطوير والاستثمار المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة توقع اتفاقية مع إيه أم سي

• أعلنت وزارة الثقافة والإعلام عن منحها أول ترخيص لتشغيل دور السينما إلى شركة الترفيه للتطوير والاستثمار

• تم اكمال تأسيس شركة الترفيه للتطوير والاستثمار في شهر يناير 2018م

• تم إبرام اتفاقية لتشغيل دور سينما شركة إيه أم سي في المملكة بعد مذكرة تفاهم وقعتها الشركة مع الصندوق في ديسمبر 2017م

الرياض، المملكة العربية السعودية، 4 أبريل 2018م- أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم أن شركة الترفيه للتطوير والاستثمار المملوكة بالكامل للصندوق وقعت اتفاقية مع شركة إيه أم سي (AMC) لإدارة دور السينما التابعة لها في المملكة والتي تعد أكبر مقدّم ومالك لخدمات دور السينما في العالم. تخطط شركة الترفيه للتطوير والاستثمار مع إيه أم سي لإنشاء ما يقارب ثلاثين إلى أربعين دار سينما في 15 مدينة داخل المملكة خلال السنوات الخمس المقبلة، إضافة إلى افتتاح من 50 إلى 100 دار سينما في 25 مدينة تقريباً داخل المملكة بحلول 2030م.

إلى جانب هذا، أعلنت وزارة الثقافة والإعلام أنها منحت ترخيصها لتشغيل أول دار سينما إلى شركة الترفيه للتطوير والاستثمار وذلك لتشغيل دور سينما في المملكة.

ويعد تنمية قطاع الترفيه في المملكة أحد الأهداف الرئيسية لرؤية 2030، حيث من المتوقع أن ينمو قطاع السينما ليصل حجمه لحوالي مليار دولار خلال السنوات القليلة القادمة. ويذكر أن شركة الترفيه للتطوير والاستثمار أسست بداية العام الحالي من قبل صندوق الاستثمارات العامة لأداء دور استثماري فعال في مختلف مجالات قطاع الترفيه، إضافة إلى جذب شراكات استراتيجية لبناء منظومة العمل في القطاع المملكة.