صندوق الاستثمارات العامة يحصل على جائزة التميّز في الأداء "الأمثل" من معهد مؤشرات الأداء الرئيسية

التقارير الإخبارية
24 يوليو 2024 الرياض، المملكة العربية السعودية
  • نظام قياس الأداء والاستراتيجية في صندوق الاستثمارات العامة يحقق أعلى مستوى في الاعتماد
  • تعكس الجائزة المعايير في التخطيط الاستراتيجي، وقياس الأداء، وتحسين الأداء.

  • حاز صندوق الاستثمارات العامة على جائزة التميّز في الأداء الأمثل، من معهد مؤشرات الأداء الرئيسية، مُحققاً أعلى مستوى من الاعتماد وهو المستوى 5 : الأمثل في نظام قياس الأداء والاستراتيجية.


    عقب تقييم شامل، أشادت وحدة تقييم الأداء العالمي من معهد مؤشرات الأداء الرئيسية بالأداء الاستثنائي لصندوق الاستثمارات العامة في مجالات التخطيط الاستراتيجي وقياس الأداء وتحسين الأداء.


    وقد تمّ الاحتفاء بهذا الإنجاز رسمياً في حفل جوائز أقيم في الرياض يوم 6 يونيو 2024، استضافه سعد الكرود، كبير الإداريين والأمين العام لمجلس الإدارة في صندوق الاستثمارات العامة.


    يُعدّ هذا الإنجاز تأكيداً على الاستراتيجية الواعدة لصندوق الاستثمارات العامة ونظامه الفعّال في إدارة قياس الأداء، إضافة إلى الممارسات الراسخة التي تعزز من نجاح الصندوق وتؤكد مكانته كواحد من أكبر وأهم صناديق الثروة السيادية في العالم. ويأتي هذا التكريم استكمالاً للتقدير الأخير الذي حصل عليه الصندوق بتصدّر علامته التجارية قائمة العلامات الأعلى قيمة بين صناديق الثروة السيادية في العالم.


    وفي هذا الإطار، قال أدريان برودان، المدير العام ونائب الرئيس في وحدة تقييم الأداء العالمي في معهد مؤشرات الأداء الرئيسية: “تُبرز هذه الجائزة المرموقة التزام صندوق الاستثمارات العامة بأدائه المتميّز في مجالات الاستراتيجية وقياس الأداء وتحسين الأداء، ما يعزز من مهمة الصندوق في دعم فرص الاستثمار ودفع عجلة التحوّل الاقتصادي في المملكة. إن وحدة تقييم الأداء العالمي من معهد مؤشرات الأداء الرئيسية مُلتزمة في إطلاق الإمكانات التنظيمية وتمكين الكيانات عبر الأبحاث الدقيقة والرؤى المتخصصة والقدرات المُبتكرة”.


    وكانت وحدة تقييم الأداء العالمي قد أجرت التقييمات باستخدام منهجية شملت تحليلاً مُفصّلاً لأكثر من 300 عنصر، ما يعكس أفضل الممارسات في القطاع.