إنشاء منتجع "إكوينوكس تريام" في "مقنا" في نيوم

التقارير الإخبارية
28 يوليو 2024 الرياض، المملكة العربية السعودية
إنشاء منتجع "إكوينوكس تريام" في "مقنا" في نيوم
  • تتعاون فنادق "إكوينوكس"، العلامة التجارية الرائدة في عالم الضيافة الفاخرة، مع نيوم لإنشاء منتجع يمتد على ساحل خليج العقبة
  • كريس نيومان، المدير التنفيذي لقسم الفنادق في نيوم: " تعكس شراكة نيوم وفنادق إكوينوكس كذلك رؤيتنا المشتركة لدفع الابتكار ودعم الاستدامة"
  • يتماشى الإعلان مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لإطلاق قدرات القطاعات الواعدة، بما في ذلك قطاع السياحة

أعلنت فنادق "إكوينوكس"، العلامة التجارية الرائدة في عالم الضيافة الفاخرة، عن إنشاء منتجع يجمع بين التجارب الفاخرة والاستدامة والابتكار في "تريام" إحدى وجهات "مقنا" الاثنتي عشرة الممتدّة على ساحل خليج العقبة في نيوم، إحدى المشاريع الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة.

 

وسيوفّر "منتجع إكوينوكس" في هذه الوجهة المميزة والتي تعد من أهم المواقع الساحلية الحديثة الجاذبة للسياحة في العالم، تجربة ضيافة غير مسبوقة.

 

وقال كريس نيومان، المدير التنفيذي لقسم الفنادق في نيوم: "يسعدنا أن نرحّب بفنادق إكوينوكس في نيوم، حيث تشكّل شراكتنا الجديدة هذه علامة فارقة في رحلتنا نحو إعادة تعريف مفهوم الضيافة الفاخرة في وجهة ’مقنا‘ المتألّقة جمالاً وسحراً على طول ساحل نيوم البكر. تعكس شراكة نيوم وفنادق ’إكوينوكس‘ كذلك رؤيتنا المشتركة لدفع الابتكار ودعم الاستدامة والارتقاء بمفهوم الضيافة نحو آفاقٍ جديدة. وسيمثل هذا المنتجع نموذجاً رائداً للرفاهية، حيث سيقدّم تجارب ضيافة فريدة وملهمة، توفّرها فنادق إكوينوكس حصراً دون غيرها من الفنادق. ومن خلال هذه التجارب، سيستكشف الزوّار عن كثب وجهة "تريام" الاستثنائية، حيث صُمّم المنتجع بجميع تفاصيله بعنايةٍ بالغة لتعزيز رفاهية الضيوف وتوفير أسلوب حياة فاخر".

 

من ناحيته، قال كريستوفر نورتون، الرئيس التنفيذي لفنادق "إكوينوكس": "نفخر في فنادق إكوينوكس أن نقدّم تجربة ضيافة استثنائية في منطقة نيوم، التي تبني نموذجاً مستقبلياً للعيش المثالي".

 

مضيفاً: "تعكس شراكتنا مع نيوم التزامنا المشترك بتقديم مفاهيم مبتكرة وغير مسبوقة للضيافة الفاخرة عبر دفع الابتكار، وتعزيز الاستدامة"، مشيراً إلى أن المنتجع الذي سيقع بين "ذا لاين" وأقصى جنوب خليج العقبة سيشكّل نموذجاً مختلفاً للرفاهية وإحياء وجهة تريام بأكملها، من خلال تجارب ضيافة فريدة ومتميّزة، لا تقدّمها سوى فنادق "إكوينوكس".

 

سيبرز منتجع "إكوينوكس"، وسط مساحات الطبيعة، المتّصلة بمياه البحر النقية، كتحفةٍ معمارية مذهلة، مصمّمة على شكل جسرٍ يمتدّ على طول 450 متراً، وعلى ارتفاع 40 متراً فوق بحيرة تريام الهادئة، كما سيشمل ناديين صحيين وعلاجات متطورة للمحافظة على الصحّة والنشاط البدني، بالإضافة إلى مطاعم عالمية المستوى.

 

ويتماشى هذا الإعلان مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لإطلاق قدرات القطاعات الواعدة، بما في ذلك قطاع السياحة. كما يتماشى مع أهداف الاستدامة لرؤية 2030 ودفع الابتكار لتنمية الاقتصاد الوطني وتعزيز القدرة التنافسية للمملكة على مستوى العالم.