"عكاظ": صندوق الاستثمارات العامة يمكّن الشباب ويعزز مشاركتهم في بناء المستقبل

إضاءات إعلامية
06 أكتوبر 2024 الرياض، المملكة العربية السعودية
Okaz PIF empowers young Saudis to build a sustainable future
  • تشكّل نسبة الشباب 78% من إجمالي القوى العاملة في المملكة
  • أشار المقال إلى الدور الهام الذي يمتلكه صندوق الاستثمارات العامة في تحقيق مستهدفات المملكة لتمكين الشباب وتعزيز مشاركته
  • يوفّر برنامج تطوير الخريجين التابع لصندوق الاستثمارات العامة فرصة فريدة لتطوير مهارات وقدرات الخريجين، تماشياً مع أهداف رؤية 2030
 

الشباب هم الركيزة التي تعتمد عليهم رؤية السعودية 2030 لتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة، حيث تشكّل نسبة الشباب 78% من إجمالي القوى العاملة في المملكة. وهذا حسب ما نُشر في مقال على موقع "عكاظ".

 

وحسب المقال المنشور، اعتمدت رؤية السعودية 2030 برنامج تنمية القدرات البشرية كإحدى أدواتها لتحقيق تطوير وتمكين شامل للمواطن السعودي لتعزيز مساهمته في بناء المستقبل.

 

وأشار المقال إلى الدور الذي يمتلكه صندوق الاستثمارات العامة في تحقيق مستهدفات المملكة لتمكين الشباب وتعزيز مشاركته في تحقيق مستقبل مستدام. حيث تهدف أكاديمية صندوق الاستثمارات العامة إلى تطوير القدرات المهنية للموظفين والشباب من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الدورات والبرامج الأكاديمية والمهنية التي تواكب حركة سوق العمل في المملكة ومتطلباته الحالية والمستقبلية، بالشراكة مع عدد من المؤسّسات الأكاديمية العالمية المتخصّصة.

 

كما أطلق الصندوق برنامج تطوير الخريجين الذي يوفر فرصة فريدة لتطوير مهارات وقدرات الخريجين، واكتساب الخبرات من خلال الشراكة مع أفضل الجامعات العالمية، ويضمن البرنامج تزويد الخريجين بأحدث المعارف والتقنيات في مختلف التخصّصات؛ ما يجعلهم مؤهلين للمنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي.

 

لقراءة المقال كاملاً، اضغط هنا

 

المحتوى الموجود على المواقع الإخبارية والمنافذ الإعلامية الأخرى لا يعكس بالضرورة آراء صندوق الاستثمارات العامة وشركات محفظته.