"إيدج ميدل إيست": الاستثمارات الاستراتيجية لصندوق الاستثمارات العامة في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية

إضاءات إعلامية
01 فبراير 2024 الرياض، المملكة العربية السعودية
"إيدج ميدل إيست": الاستثمارات الاستراتيجية لصندوق الاستثمارات العامة في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية
  • تعمل المملكة العربية السعودية لبناء مكانة استراتيجية على مستوى العالم في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، ولصندوق الاستثمارات العامة دور حيوي في دعم هذا الهدف  
  • - أشار مشاري الإبراهيم، رئيس قسم الترفيه والضيافة في صندوق الاستثمارات العامة إلى أن مجموعة "ساڤي"، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، تمتلك دوراً مهماً في نمو قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم
  • تعمل نيوم، أحد المشاريع الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة، على تعزيز مكانتها كمركز للألعاب الإلكترونية
تستعد المملكة العربية السعودية لبناء مكانة استراتيجية على مستوى العالم في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية والذي تبلغ قيمته 300 مليار دولار ويتجاوز تأثيره الأنشطة الترفيهية ليشمل أحدث التوجهات في السياحة وفي مجال الابتكارات الاجتماعية والتغيرات الثقافية، ومهارات المستقبل. وهذا حسب ما نُشر في مقال كتبه مشاري الإبراهيم، رئيس قسم الترفيه والضيافة، استثمارات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا  في صندوق الاستثمارات العامة، على موقع "إيدج ميدل إيست".
 
 وأشار مشاري الإبراهيم إلى أن مجموعة "ساڤي"، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، تمتلك دوراً مهماً في دعم الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة، والتي تهدف إلى إنشاء 250 شركة للألعاب الإلكترونية في المملكة، مما سيُسهم في استحداث 39 ألف وظيفة، ورفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي إلى 50 مليار ريال سعودي بحلول عام 2030.
 
وتعمل نيوم، أحد المشاريع الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة، على تعزيز مكانتها كمركز للألعاب الإلكترونية حيث وقعت نيوم ومجموعة إم بي سي على مشروع مشترك لإنشاء أول استديو لتطوير الألعاب الإلكترونية ذات تصنيف (AAA) في المنطقة.

 

لقراءة المقال كاملاً، اضغط هنا

 

المحتوى الموجود على المواقع الإخبارية والمنافذ الإعلامية الأخرى لا يعكس بالضرورة آراء صندوق الاستثمارات العامة وشركات محفظته.