English

إعلان صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن الاستثمار بنسبة 50% في منصة نون للتجارة الإلكترونية

14 نوفمبر 2016م - أعلن صندوق الاستثمارات العامة، الذراع الاستثماري السيادي للمملكة العربية السعودية، اليوم عن مشاركته بنسبة 50% في منصة التجارة الإلكترونية الجديدة ’نون‘، والتي تعد في الوقت الحاضر أكبر منصة متخصصة في التجارة الالكترونية على الإطلاق في المنطقة.

وتقدم المنصة الجديدة مجموعة واسعة من المنتجات، مع دعمها بخيارات واسعة من خدمات التوصيل السريع للعملاء في مختلف أرجاء الشرق الأوسط، وذلك من خلال موقعها الالكتروني noon.com أو تطبيقها الخاص على الهواتف الذكية.

ويأتي قرار الاستثمار في منصة نون انعكاساً لحرص صندوق الاستثمارت العامة على تعزيز استثماراته في في القطاعات غير النفطية، وتنمية محفظة أعماله وتعزيز أصولها وتوزعها الجغرافي، بهدف تحقيق التنوع الاقتصادي والعوائد طويلة الأمد للمملكة العربية السعودية.

ويركز الصندوق في استثماراته على الجدوى التجارية للأعمال على المدى الطويل، كما يعمل على أن تكون جميع مشاريعه منسجمةً مع رؤية ’السعودية 2030‘، واستراتيجيتها لبناء اقتصادٍ حديث متعدد الموارد. وتعد التقنية إحدى مجالات الاستثمار الرئيسية للصندوق إلى جانب العديد من المجالات الأخرى، وذلك بهدف تحقيق التنوع الاقتصادي، وهو ما تؤكد عليه استثمارات الصندوق الأخيرة في شركة ’أوبر‘ وتوقيعه عدّة مذكرات تفاهم تمهد الطريق له ليكون اللاعب الأهم في المنطقة في قطاع الاستثمارات التقنية.

ويأتي استثمار الصندوق في منصة ’نون‘ كخطوة جديدة تشير إلى حجم الاستثمارات التي خصصها لمشاريع التطوير الحديثة التي تهدف إلى تحقيق أكبر منفعة ممكنة للاقتصاد السعودي، وتعمل على دفع عجلة التحول الاقتصادي والتنوع في الموارد. وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق سيصبح بموجب الاتفاقية الجديدة عضوأ فاعلاً في مجلس إدارة الشركة، التي ستوفر فرص عمل جديدة واعدة في السوق السعودي، انطلاقاً من مقرها الرئيسي في العاصمة الرياض.

كما يرى صندوق الاستثمارات العامة بأن منصة ’نون‘ ستحقق نقلةً نوعية في عالم التجارة الإلكترونية في هذه المنطقة المهمة، نظراً للفرص الكبيرة المتاحة في السوق. وتشير العديد من التوقعات إلى أن قطاع التجارة الإلكترونية في المنطقة سيبلغ قيمة نحو 20 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2020م، نظراً لتنامي تعداد السكان في المنطقة وازدياد اعتمادهم على التقنية في جميع تفاصيل حياتهم، وبناءً على ذلك فإن منصة ’نون‘ للتجارة الالكترونية هي فرصة مثالية لتوظيف هذا النمو والدفع قدماً بعجلة التحول الاقتصادي.

ويتمتع فريق قيادة ’نون‘ بخبرةٍ كبيرة وواسعة في القطاع، مدعومةً بسجلٍ حافل بالنجاحات، حيث يتطلع صندوق الاستثمارات العامة لتطوير شراكة رائدة مع جميع أفراده في مجال التجارة الإلكترونية.